أبراج 2014

العودة   منتديات نبض القلوب > نبضات تفسير الأحلام والابراج والفلك > تفسـير الأحلام

تفسـير الأحلام يختص بتفسير الأحلام ، تفسير الأحلام بالقرأن ، تفسير الأحلام بالطريق الشرعية الإسلامية الصحيحة، تفسير الأحلام بالطرق السيلمة

نبضاتنــا

جديد منتدى تفسـير الأحلام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-10   #1
الصورة الرمزية Adooba

Adooba على طريق التميز Adooba غير متواجد حالياً

أرانب وقطط
رأيت في المنام أن لديّ أرانب لونها أبيض، وقططًا وكانت كثيرة جدًا، والقطط كانت تريد أن تأخذ الأرانب، وكانت هناك قطة بيضاء خطفت مني أرنبًا. فما التأويل؟
أسماء- إيران
أختي الفاضلة، الأرانب في المنام تبين ثلاث رسائل؛ الرسالة الأولى تدل على بياض ونقاء وصفاء قلبك، وأن قلبك لا يحمل حقدًا ولا ضغينة ولا حسدًا لأحد بل يحمل التسامح، فهو خالٍ من أمراض القلوب، ثانيًا يرمز لسعة الرزق، والرسالة الثالثة تدل على صفة الرحمة، والقطط ترمز إلى أن الله سيحفظك من الكلام والهمز واللمز من بعض الناس، وخطف قطة أرنبًا يرمز إلى أن الله سيحفظك ويحفظ الأشياء التي تخصك من الضياع. والله أعلم.

السرقة
أختي رأت في المنام أنني أسرق، وذهبت إلى بلاد الهند، وسرقت كثيرًا هناك، وذهبت إلى الصين وسرقت هناك، ثم ذهبت إلى السعودية، وأردت أن أسرق ولكن لم أفعل، فقلت: لا حرام. وكنت بجوار الكعبة. فما التأويل؟
سارة- مصر
أختي الفاضلة، السرقة في المنام رسالة من الله يحذرك فيها بألا ترتكبي مخالفة شرعية؛ لأن السرقة حدُّها ذكر في القرآن الكريم بقوله تعالى: {وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}، والسرقة ببلاد الهند ستتعلمين فنًّا من الفنون الجميلة، والسرقة من بلاد الصين توضح أنك تحبين الترتيب والتنظيم في كل الأشياء، وعدم السرقة في المملكة العربية السعودية رسالة لك بأن الله سيقبل منك التوبة، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم.

فيضان
رأيت في المنام أن فيضانًا حدث، وكنت أنا وثلاثة من أصدقائي في المدرسة، ولا يوجد أحد غيرنا، وأردنا أن نخرج فلم نستطع، فذهبت صديقتي وخرجت، ثم خرجنا نحن عن طريق السور، فما التفسير؟
مريم- السعودية
أختي الفاضلة، الفيضان يدل على وقوع بلاء وهم وغم شديد لك؛ لأن الفيضان أو السيل وما شابه ذلك ذكر في القرآن الكريم مع سيدنا نوح عليه السلام بقوله تعالى: {وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأمر وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ}، ويدل على ذهاب هم وغم ونكد، ورجوع وتوبة إلى الله. والله أعلم.

رقص في المقابر
رأيت في المنام أنني أذهب إلى المقابر، فوجدت هناك شبابًا وبنات يرقصون ويلعبون، فقالوا لي: أتود أن ترقص معنا؟ قلت لهم: لا هذا حرام، ولو سمحتم اخرجوا من هنا، فقالوا: لا، هل نحن في بيت ورثته عن أجدادك؟ فضربت واحدًا منهم. فما التأويل؟
مسعد- الإمارات
أخي الفاضل، الذهاب للمقابر يدل على طول العمر، وهذه رسالة من الله بالتذكير والعمل لما بعد الموت، ورقص الشباب واللعب يبين ألا تنساق في اللهو واللعب، ولا تتبع الهوى فتضل عن سبيل الله، كما في قوله تعالى: {وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى}، والقول لهؤلاء بالخروج رسالة لك بأن تدعو إلى الفضيلة وتدعو إلى الإحسان. والله أعلم.

مقاتلة الشيطان
رأيت في المنام أنني أقاتل الشيطان، وكانت تحتي بئر بها ماء، وتحت الشيطان بئر بها نيران، والذي سينهزم سيقع في بئره، فهزمني اللعين في الجولة الأولى، فوقعت في البئر فأنقذني الناس، فهزمته في الجولة الثانية فوقع في النار ولم يخرج. فما التأويل؟
موسى- تونس
أخي الفاضل، القتال مع الشيطان رسالة بألا تتبع الشيطان؛ لأنه عدو مضل يهوي بالإنسان في المهالك والرذيلة، حيث يقول تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّبًا وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ}، ووجودك على بئر بها ماء يوضح أن الله سيحفظك من المحرمات، ونصرة الشيطان عليك في الجولة الأولى تدل على ارتكاب أخطاء في الماضي، ونصرك على الشيطان في الجولة الثانية يدل على أن الله سيحفظك من المحرمات، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم.

أسد مفترس
رأيت في المنام أنني أدرّب أسدًا، وفجأة وجدت الأسد يهاجمني بشراسة ويقضم ذراعي اليسرى ورجلي اليسرى أيضًا، وأنا أقول: اقتلوا الأسد، فجاء شخص اسمه محمد فقتل الأسد بطلقات نارية. فما التأويل؟
منيرة- بريطانيا
أختي الفاضلة، تدريب الأسد في المنام يدل على عدم التفكير الصحيح في الحياة، وهجوم الأسد يرمز إلى الوقوع في خطأ شديد في الماضي، وأكل ذراعك ورجلك يدل على الابتعاد عن منهج الله وسنة الحبيب عليه الصلاة والسلام؛ لأن الله ذكر الشمال في القرآن بقوله تعالى: {وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيهْ وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيهْ}، وكلمة محمد تبين أن الله سيجعل حياتك محمودة. والله أعلم.

الأشباح
رأيت في المنام أني أطارد من قبل ثلاثة أشباح، وكنت أجري بسرعة لم أتوقعها، فقد كنت أجري مثل البرق، وهم كذلك، فقتلت واحدًا منهم. فما التأويل؟
منار- الجزائر
أختي الفاضلة، مطاردة الأشباح في المنام تبين أن الله يوحي إليك في المنام أن هناك مطاردة ضدك من قبل بعض الأعداء في الحقيقة، والجري بسرعة البرق يوضح أنك قليلة التفكير غير ثابتة على رأي معين، وقتل واحد منهم رسالة لك بأن تفكري جيدًا في أي شيء تفعلينه، وعدم التفكير سيوقعك في بلاء شديد كما فعلت بقتل هذا الشبح في المنام. والله أعلم.

نجدة وإغاثة
رأيت في المنام أنني أمشي على الماء وأطير في الهواء، وفجأة وأنا أطير في الهواء رأيت على أحد البيوت العالية زحامًا شديدًا جدًّا، فنزلت على هذا البيت، ورأيت شبابًا يحاولون اغتصاب فتاة، وكانت الفتاة تستغيث وتصرخ قائلة: النجدة... النجدة... أغيثوني... أغيثوني. فضربت الشباب وطاردتهم حتى فروا وابتعدوا عن الفتاة، وأنقذتها وأسرعت بها طائرًا في الهواء؛ حيث أنزلتها في منزلها، وقلت لها: لا تذهبي لمكان لا تعرفينه جيدًا ولا تعرفين شيئًا عن أهله. فما التأويل؟
محمد- القاهرة
أخي الفاضل، المشي على الماء أو الطيران في الهواء كرامة لك من رب السماء، وسوف يرفع الله من شأنك وسيرفعك مكانًا عاليًا، واغتصاب الفتاة وما قيل يوضح أنك من أهل الخير ولست من أهل الفساد والانحلال، ونزول الفتاة في منزلها يدل على أنك فعلت خيرًا قبل ذلك. أسأل الله أن يمنّ عليك بالخير وأن يجعلك من أهل الصلاح والعفاف، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم.

الأسماء
رأيت في المنام صديقي (اسمه عمر) يتزوج من أمي، فقلت له: كيف تتزوج من أمي؟ قال لي: أنا أحبها، وهي كذلك، فسألت أمي، فقالت لي: أنا أحبه، فقتلت أمي وصديقي عمر. فما التأويل؟
ماجد- ليبيا
أخي الفاضل، زواج عمر من الأم يوضح أن الأم سيرزقها الله خيرًا كثيرًا؛ لأن الزواج دائمًا في المنام يكون خيرًا كبيرًا، وأفضل الأسماء عمر أو عمار أو محمد أو عبد الله أو عبد الرحمن أو ما شابه ذلك من الأسماء. والله أعلم.

الرزق
رأيت في المنام أنني تزوجت من فتاة إماراتية، وأنجبت منها ولدًا وبنتًا، فسميت الاثنين باسم واحد، وهو «الرزق». فما التأويل؟
عبد الرازق- الأردن
أخي الفاضل، الزواج من فتاة من الإمارات في المنام يبين أولاً أن الله سيمنّ عليك بزوجة جميلة وثرية، ثانيًا يدل على مناسبة سعيدة لك في الأيام القادمة، وتسمية الاثنين باسم واحد رسالة من الله لك بأن تتخذ القرار المناسب، واسمهما الذي اخترته لهما وهو «الرزق» يرمز إلى أن الله سيكثر لك من الرزق، وهو الرزاق الوهّاب. والله أعلم.

أخوان يتزوجان
رأيت في المنام أن أخي الأصغر يتزوج من أختي غير الشقيقة. وهذا الأمر يقلقني جدًا، فما التأويل؟
مرجانة- عمان
أختي الفاضلة، زواج المحارم خير، وسيمنّ الله على الأخ والأخت كليهما بالخير والنعم. والله أعلم.

خطف وصراخ
رأيت في المنام أنني أنا وصديقتي آية نتعرض للخطف من قبل أشخاص، وقد نجحوا في خطفنا، وكنا نريد الهرب ونحاول ونصرخ، وكنت أنادي على أمي، وأخيرًا جاءت أمي إلينا، ثم استيقظت من النوم. فما التأويل؟
ثناء- قطر
أختي الفاضلة، وجود آية معك في الرؤيا خير لك، والآية إنما هي من العلامات والمعجزات التي لا يعلم كنهها وحقيقتها إلا الله، وسوف يمنّ الله- سبحانه وتعالى- عليك بشيء طيب وجميل وثمين في الأيام القادمة، والخطف يبين أن الله سيحفظك من الاعتداء والاغتصاب، وما شابه ذلك. والله أعلم.

إضغط هنا

من مواضيعي
التوقيع:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قديم 2011-12-11   #2
الصورة الرمزية مكتبة العلا

مكتبة العلا على طريق التميز مكتبة العلا غير متواجد حالياً

يسلموووووووووووووووو دياتك ياقمر علي التفسيرات الاكتر من روعة

ماننحرم منك ياعمري

من مواضيعي
التوقيع: